كتاب جرائم الأحرف المزخرفة

جرائم الأحرف المزخرفة

جرائم الأحرف المزخرفة - صوفي هانا

العنوان: جرائم الأحرف المزخرفة
الكاتب: صوفي هانا
سنة النشر: الطبعة الأولى -2015-
الدار الناشرة: مكتبة جرير
عدد الصفحات: 327 صفحة
التقييم: 8

الكتاب في سطور
قوطعت وجبة عشاء هيركيول بوارو الهادئة في أحد مقاهي لندن عندما تسر له إمرأة شابة بأنها على وشك أن تقتل. كانت المرأة تشعر بالهلع الشديد، ولكنها رجت بوارو ألا يحاول العثور على قاتلها وعقابه، وأصرت على أن العدالة ستتحقق بمجرد أن تموت.
في وقت لاحق من تلك الليلة، نما إلى علم بوارو أن ثلاثة من نزلاء أحد الفنادق الأنيقة في لندن قد قتلوا، وتم وضع أزرار أكمام في فم كل منهم.
هل هناك علاقة بين المرأة المذعورة وجرائم القتل؟ بينما كان بوارو يحاول حل خيوط ذلك اللغز، كان القاتل يجهز غرفة أخرى من غرف الفندق من أجل ضحيته الرابعة...
في الرواية التي ألفتها مؤلفة الكتب الأكثر مبيعا على مستوى العالم، صوفي هانا، ينخرط بوارو في لغز تدور أحداثه في عشرينيات القرن العشرين في مدينة لندن - لغز شديد الغموض لن يحل خيوطه إلا المحقق البلجيكي الموهوب وخلايا مخه ( الرمادية الصغيرة ) 
مراجعتي للكتاب

أنا كعاشق لكل ما تخطه الشخصية عبقرية الجريمة " أجاثا كريستي "، وكعاشق لها أفهم تأثير رواياتها وجرائمها في نفس القارئ، وقد يصل بنا الأمر إلى تقمص شخصيات رواياتها في حياتنا " كهيركيول بوارو ". وهنا قامت الكاتبة الشهيرة وعاشقة أجاثا كريستي، بخط قضية قتل تمتزج فيها الأساليب الغامضة لأجاثا كريستي ودقة التفاصيل والفكر الخاص بصوفي هانا، لتلد نتاجاً مقارباً للثروة الخاصة بأجاثا.
يخالف بوارو روتينه اليومي كل خميس بذهابه إلى المقهى لشرب القهوة التي يعدها بوارو أفضل قهوة شربها. فتقاطع تلذذه بكأس القهوة فتاة شابة يرتعد جسدها وتنظر في كل مكان كطفل فقد أمه  وكأنها تبحث عن شيء أو شخص. تسلل إلى خلايا بوارو الرمادية إحساس بأنه يوجد خطب ما هنا. وفي خضم هذا تقع ثلاث جرائم قتل في أحد الفنادق المرموقة، والغريب في الأمر أنه وجد أحد أزواج الملابس في فم كل منهم، فيربط بين هذه الفتاة الشابة والجثث الثلاثة.
فينطلق في رحلة للبحث عن الحقيقة تتميز وعلى غير عادة بوارو بجهد بدني مساو مع الجهد العقلي.
وفي خضم بحثه عن الحقيقة يستمر القاتل في ملئ سجله ببحر من الدماء، يستعد لتلطيخ يديه بالدماء مرة أخرى.
نهايةً ، وكما نتوقع يستطيع " هيركيول بوارو " باستخدام خلاياه " الرمادية الصغيرة " حل ألغاز وتعقيدات هذه القضية التي كاد أن ينساق بوارو في مجرياتها التي يتحكم بها القاتل.
أبدعت صوفي هانا كعادتها في روايتها " جرائم الأحرف المزخرفة " لكنها تبقى مجرد عاشقة ومحبة لما تكتبه " أجاثا كريستي "، ولن تصل إلى الفهم الكامل لشخصية القاتل والمجرم، ومهما تعمقت صوفي هانا في التفاصيل فإنها لن تتقن أسلوب من تربعت على العرش.
اقتباسات من الكتاب
 " إن مُهمة الفن هي استبدال القصص الحقيقية التعيسة بادعاءات سعيدة"
المؤلف في سطور


صوفي هانا
الإسم الكامل: سوفي هانا

المهنة: كاتِبة،  وكاتبة للأطفال،  وشاعرة 

الجنسية: المملكة البريطانية العظمى، المملكة المتحدة

الميلاد: 28 يونيو 1971 (48 سنة)
  
من مؤلفاته:   1- التابوت المغلق
                  
                  2- جرائم الأحرف المزخرفة  
    
مزيد من المعلومات 
تعد “صوفي هانا” من أشهر الكتاب العالمين المختصين في  روايات الجريمة النفسية، وهي من أكثر الكتّاب مبيعاً، وقد ترجمت أعمالها إلى أكثر من 32 لغة، ونُشرت في أكثر من 50 دولة.

في عام 2004، بعد حصولها على موافقة عائلة اغاثا كريستي، والوكالة الضامنة لحقوق أعمالها، أصدرت رواية  “جرائم المونوغرام”، التي تروي أحداث مغامرة جديدة للمتحري الشهير “هيركيول بوارو”، تحاكي فيها أدواره في روايات كريستي، وقد تصدرت الرواية قوائم مبيعات الكتب في أكثر من 15 بلدأ.

وفي سبتمبر 2016، أصدرت رواية أخر للمتحري الشهير “هيركيول بوارو”، هي رواية التابوت المغلق.

حازت رواية صوفي هانا، ” الحمّال”، عام 2013، على الجائزة السنوية للكتاب الوطني، فئة الجريمة والتشويق.

تم تحويل روايتي صوفي هانا، “نقطة الإنقاذ” و”النصف الآخر من الحياة” للتلفزيون، وقد بثتهما القناة البريطانية، ITV1 ضمن سلسلة “حالة حرجة” في 2011 و 2012.

نشرت صوفي مجموعتين قصصيتين، وخمس مجموعات شعرية، آخرها مجموعة “التشاؤم للمبتدئين”، التي رُشِحت ضمن القائمة النهائية لجائزة “تي إس إليوت” لعام 2007. ويدرّس شعرها لمستوى التميز في منهج الثانوية العامة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

صوفي هانا زميلة الفنون الإبداعية في كلية ترينيتي، كامبريدج، (1997 – 1999) وزميلة كلية ولفسون، أكسفورد (1999 – 2001)، وهي أيضاً زميلة كلية لوسي كافنديش.


عمرها 44 عاماً، وتعيش في كامبريدج مع زوجها وأطفالها وكلبها.
لإقتناء الكتاب زر 

https://www.jarir.com/ - الموقع الإلكتروني لدار النشر ( مكتبة جرير ) 

والحمد لله.




***********************


***********************

إرسال تعليق

0 تعليقات